Sunday, December 21, 2014

شقق للإيجار فى الدوحة

إذا كنت تبحث عن شقة لإستئجارها ، فيجب عليك إتباع إحدى الطرق التالية : أن تستعين بشركة سمسرة عقارية أو ما يسموا
Saudi arabia cars
بالوكلاء العقاريين و هم من لديهم قوائم بالشقق المعروضة للإيجار و أسعارها و عنواينها و مواصفاتها . و سوف يكلفك هذا الخيار بعض الرسوم . و تقدر هذه الرسوم فى قطر بـ 5% من بدل الإيجار السنوى . من هذه الشركات شركة "الأصمخ" التى تتقاضى بدل الإيجار عن شهر واحد أو أسبوعين .
الطريقة الثانية هى البحث بنفسك فى الإعلانات المبوبة فى قطر الموجودة فى الجرائد أو المواقع الإلكترونية . و من أمثلة هذه الجرائد أو الصحف اليومية : صحيفة "جلف تايمز" و "ذا بينسولا" المكتوبة بالإنجليزية و التى تصدر بقطر يومياً.
الوثائق الالمطلوبة لإستئجار شقة بالدوحة :
ستحتاج إلى نسخة من جواز السفر و تصريح إقامة فى قطر و بطاقة الهوية القطرية و نسخة من بطاقة الكفيل.
الدوحة – الراية:
صرح تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن من تقع معظم الشقق الراقية في الدوحة في منطقة اللؤلؤة قطر والأبراج المتعرجة والخليج الغربي .و قد أفاد التقرير أن متوسط الإيجار لشقة مفروشة و بمنطقة رئيسية مثل "الخليج الغربى" هو خمسة عشر ألف ريال قطرى أما بيع المتر المربع الواحد يتراوح بين أربعة عشر ألف ريال قطرى إلى اثنان و عشرون ريال قطرى .
مشروع اللؤلؤة قطر:
يتكون من 19000 وحدةسكنية و سبعة فنادق ما بين أربعة و خمس نجوم . و يحتوى المشروع على ثلثمائة قطعة أرض مخصصة لإنشاء الفلل ذات الشوائ الخاصة .  تطل معظم الشقق على البحر أو على شوارع تجارية .  و المسؤول عن هذا المشروع هى شركة المتحدة للتنمية (UDC). و من الأماكن التى تم الإنتهاء منها هى بورتو ارابيا و فيفا البحرية و قناة كارتيه. و قد شهد شهر فبراير عدد صفقات 164 صفقة و قيم عمليات البيع و الرهن هو 719.392 مليون ريال .و قد إحتلت بلديتى "الدوحة و " أم صلال"المركز التانى فى عدد الصفقات . و قد أشار التقرر إلى ان متوسط سعر القدم المربع الواحد فى "المنصورة " و " بن درهم " بلغ  1850 ريال قطرى ، بينما فى منطقة النجمة بلغ 1750ريال للقدم المربع و فى "المعمورة "485" ريال  و فى منطقة " المطار العتيق " 1200 ريال.
مشروح "الحزم "
و يضم المطاعم و المكتبة لسكان منطقة الحزم. و قد تم تصميمه على الطراز الألمانى الكلاسيكى .
إرتفاع إيجار الشقق فى قطر
لقد إرتفعت إيجارات الشقق المكونة من غرفة و غرفتين بنسبة 8 % لزيادة الطلب علها خاصة فى المنطقة الدبلوماسية و لؤلؤة قطر . بينما ارتفع سعر إيجار الفلل  بنسبة 4% . و يعتبر مشروع " بحيرة الخليج العربى اللاغون " أكبرهم سعراً حيث يقدر إيجار الفيلا ذات الأربع غرف  بنحو 23.500 ريال قطرى فى الشهر على الرغم من أن إيجار الفيلا بنفس هذا الحجم فى منطقة الخرطيات بـ 9750 ريال قطرى فى الشهر.
مشروع "مشيرب قلب الدوحة"

تبلغ قيمة المشروع عشرون مليار ريال قطرى لتطوير الوسط التاريخى للدوحة و إعادة إحيائه. يوفر الشقق و المنازل الفاخرة والمكاتب و المحال التجارية و المتاحف و الفنادق و الخدمات المدنية و الأماكن الترفيهية و الثقافية و مواقف سيارات من عدة طوابق لتجنب الإزدحام.

No comments:

Post a Comment