هل تعرفون ماذا حدث فى سوق الإعلانات فى الفترة السابقة
ولماذا استطاعت مواقع الإعلانات ان تنجح بشكل كبير فى أن تجتذب جمهور عريض من
المعلنين ومن المستهلكين على حد سواء فى هذه الدراسة سنتعرف على كل شىء بشكل مفصل
وللتعرف لماذا حدثت ثورة الإعلانات المبوبة على الإنترنت ولماذا هذا التقدم التى
حدث فى إعلانات المبوبة على شبكات الإنترنت والتزايد الكبير فى مواقع الإعلانات
وبالفعل حقا هى ثورة الإعلانات المبوبة على الإنترنت
إرتفع عدد مستخدمي الإنترنت في كل مناطق العالم بشكل إجمالي،
حيث يقدر اليوم وجود نحو 2.5 مليار مستخدم وهو ما يقارب نسبة 35 بالمئة من سكان العالم.
سكان العالم : 7.095.476.818
يوجد منهم فى المناطق الحضرية ( المدن ) : 52%
يوجد منهم فى المناطق الريفيه ( القرى ) : 48%
عدد مستخدمى الأنترنت : 2.484.915.152
نسبة مستخدمى الأنترنت حول العالم : 35%
عدد مستخدمى وسائل الأتصال الإجتماعيه : 1.856.680.860
نسبة مستخدمى وسائل الأتصال الإجتماعيه حول العالم : 26%
عدد المشتركين فى الأنترنت على الهواتف: 6.572.950.124
نسبة مشتركى الأنترنت على الهواتف حول العالم : 93%
نسب أستخدام الأنترنت فى مناطق العالم
أمريكا الشماليه : 81% , أمريكا الوسطى : 34% , أمريكا الجنوبيه
47 %
أوروبا الغربيه : 78 % , أوروبا الشرقيه : 54 %
شرق أسيا : 48 % , غرب أسيا : 12 % جنوب شرق أسيا : 25 %
الشرق الأوسط : 37 % , أفريقيا : 18 %
أستراليا : 63 %
تبقى نسب المستخدمين غير موزعة بالتساوي بين أجزاء العالم
المختلفة، ففي الوقت الذي تكافح فيه بعض المناطق للوصول إلى نسبة استخدام مقبولة خصوصاً
في افريقيا ووسط وجنوب آسيا، فإن مناطق تصل فيها نسب إستخدام الإنترنت إلى مستويات
قياسية تتخطى حاجز 80 بالمئة كما هو الحال مع منطقة أمريكا الشمالية. والسبب هنا يعود
إلى المساهمة الكبيرة التي تحدثها عملية استخدام الإنترنت عبر الموبايل.
ويبدو واضحاً من البيانات أيضاً أن الإتصالات المتنقلة (Mobile
Connections) ستلعب
دوراً هاماً في إحداث الفارق في نسب استخدام الإنترنت بين مختلف مناطق العالم، كما
أن تجاوز نسبة اشتراكات الموبايل لمجموع عدد السكان في بعض البلدان، وزيادة انتشار
الهواتف الذكية على الصعيد العالمي يسهم في القول أن معظم سكان العالم أصبح لديهم الآن
فرصة حقيقة للوصول للإنترنت.
وتتعزز هذه الفرصة اليوم مع التطور الكبير في جيل شبكات المحمول،
زيادة على المنافسة الكبيرة بين المشغلين، والتي اسهمت بشكل كبير إلى انخفاض تكاليف
البيانات المتنقلة، وبالتالي فإنه من المحتمل جداً أن يتزايد اهتمام الناس بخدمات الإنترنت
خصوصاً في الدول النامية.
نسبة الباحثين عن المنتجات
عبر الأنترنت فى العالم العربى
نسبة الباحثين عن المنتجات قبل شراؤها حوالى 61% منهم
63% فى الخليج العربى و 62% فى شمال أفريقيا وفى المشرق العربى 59%
نسبة الشراء من الأنترنت
فى العالم العربى
نسبة الذين يقومون بالشراء عبر الأنترنت 43% منهم 52% فى
الخليج العربى و 40% فى شمال أفريقيا و 37% فى المشرق العربى .
نسبة السيدات التى تشترى عبر الأنترنت 32%
نسبة الرجال الذين يشترون عبر الأنترنت 46%
نسبة من هم أقل من 16 سنة :31%
نسبة من هم بين عمر 16 إلى 25: 41%
نسبة من هم بين عمر 26 إلى 35 : 52%
نسبة من هم فوق عمر 35 : 53%
No comments:
Post a Comment